MoU Signing with AFMT

 

مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الأردني- التونسي في مجال فنون الطهي

 

وقعت الأكاديمية الملكية لفنون الطهي/الأردن ممثلة بمديرها العام الشيف جاك روسيل ,ووكالة التكوين في مهن السياحة/ تونس ممثلة بمديرها العام السيد محمد رضا مليكة في عمان يوم الاثنين 7 كانون الثاني 2019 مذكرة تفاهم بهدف تنمية التعاون بين الطرفين.

وقد تم التوقيع في مقر الأكاديمية الملكية لفنون الطهي برعاية  معالي د. وجيه عويس رئيس مجلس أمناء الأكاديمية و سعادة السيد خالد السهيلي سفير الجمهورية التونسية لدى الأردن.

وتهدف المذكرة الى دراسة آفاق التعاون بين الطرفين في مجالات التدريب في فنون الطهي والعلاقات العامة والترويج من خلال تبادل الخبرات بين المؤسستين في شتى المجالات.

وتنص المذكرة على عدد من النقاط التي سيتم العمل عليها لتحقيق أهداف التعاون منها على سبيل المثال إعداد برنامج  تبادل ثقافي للطلبة من الجانبين، وتنظيم زيارات للمدربين بكلا البلدين، وتنظيم مسابقات تخص الطهي بكلا البلدين بمشاركة المدربين والطلبة من كلا البلدين.

كما تهدف الى تطوير وتسهيل الشراكة بين مهنيي الطهي بكلا البلدين، وتنظيم أيام طهي أردنية وتونسية، ووتسهيل واتاحة فرص التدريب لطلاب الأكاديمية والوكالة  في الفنادق التونسية والأردنية.

ومن الجدير بالذكر أن الأكاديمية الملكية لفنون الطهي المؤسسة الرائدة في الاردن و المنطقة في تعليم فنون الطهي قد تأسست في العام ٢٠٠٨ كأحدى مبادرات صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية, للارتقاء بمستوى التعليم في القطاع السياحي، وإعادة توجيه الشباب والشابات نحو التعليم المرتبط بسوق العمل. علماً بأن الأكاديمية تمنح حالياً درجة الدبلوم في فنون الطهي.

مع الاشارة ايضا لأن وكالة التكوين في مهن السياحة التونسية قد أُحدثت في عام 2017 في تونس بموجب أمر حكومي، وتخضع الوكالة لإشراف الوزارة المكلّفة بالسياحة في تونس. وتعتبر هذه الوكالة هيكل تصوّر وتسيير ومساندة للتكوين المهني في مجال السياحة وتشرف على ادارة 8 مدارس في مجال السياحة تغطي مناطق متعددة في الجمهورية التونسية.

 

Our affiliates